هيئة المناطق الحرة تشارك في المعرض العالمي للنقل اللوجستي

ترأس سعادة السيد/ أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، وفد الهيئة لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2019، المقام بمدينة ميونيخ في الفترة من 4-6 يونيو. ويعد معرض النقل اللوجستي، اكبر معرض تجاري في مجال الخدمات اللوجستية ويحضره سنويا حوالي 50,000 من المدراء التنفيذين وصناع القرار في مجال الصناعات اللوجستية.

لمشاهدة المقابلة الكاملة يرجى زيارة الرابط التالي

وقد اجرى رئيس الهيئة مقابلة خاصة على الهواء مباشرة اثناء المعرض مع مجلة DVZ الالمانية – المجلة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية .

وقام باجراء المقابلة السيد/سبستيان ريمان – رئيس تحرير مجلة DVZ. وأشار سعادته في اللقاء المعروف ب Red Sofa، إلى التطور الذي يشهده القطاع اللوجستي في دولة قطر، داعيًا الشركات والمستثمرين في قطاعات الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد والتوريد في منطقة الداتش ( والتي تشمل ألمانيا، سويسرا والنمسا) إلى الانضمام للمناطق الحرة – قطر والمساهمة في تطويرها.

واجتمع فريق هيئة المناطق الحرة المشارك في معرض النقل اللوجستي مع عدد من الشركات من منطقة الداتش، بهدف التوعية بالفرص المتنوعة التي تقدمها كل من منطقتي أم الحول وراس بوفنطاس الحرة، بالاضافة الى المزايا التي توفرها المناطق الحرة من دعم وبيئة استثمارية متميزة لضمان نمو ونجاح تلك الشركات لتعزيز منتجاتها وخدماتها.

يوفر قطاع الخدمات اللوجستية المتنامي في قطر فرصًا للمستثمرين الأوروبيين لبناء شراكات جديدة والتوسع لاستهداف الأسواق المحلية والإقليمية.

وتحتوي أوروبا على ما يقارب 770,000 شركة للخدمات اللوجستية العاملة في شتى القطاعات، ويصل إجمالي النفقات اللوجستية في القارة الأوروبية إلى نحو 1,050 مليار يورو (4,308 مليار ريال قطري)، و259 مليار يورو في دول منطقة الداتش، وهي ألمانيا والمنسا وسويسرا. وتحتل ألمانيا، وهي شريك تجاري واقتصادي مهم لدولة قطر، المرتبة الأولى عالميًا في المجال اللوجستي، بينما تصنف النمسا في المرتبة الرابعة وسوسيرا في المرتبة 11. وتعتبر المانيا مركزًا مهمًا للشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة في هذا المجال. كما تعتبر النمسا بسبب موقعها الجيوغرافي ونضج سلاسل الإمداد والتوريد لديها بوابة للوصول لأوروبا الشرقية ومنطقة الشرق الأوسط بالتحديد، بينما تعد سويسرا معقل كبرى الشركات اللوجستية في أوروبا مثل شركة K&N، Panalpina، Agility، CEVA، وغيرها.

كما شاركت الهيئة ضمن جناح دولة قطر في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2019 في نسخته رقم 23، والذي انطلق من قصر كونستانتين بروسيا يوم الخميس الماضي، وذلك لإبراز ما تقدمه من المزايا بما في ذلك الملكية الأجنبية بنسبة 100٪، الإعفاء من الرسوم الجمركية، وإطار تنظيمي مناسب لبيئة الأعمال التجارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

نشرتنا الإخبارية تبقيك مطلعاً على آخر المستجدات حول الأحداث الرئيسية في قطر وكل ما تحتاج لمعرفته عن المناطق الحرة

اشترك في النشرة الإعلامية

العنوان

هيئة المناطق الحرة في قطر

الطابق السادس، مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء
ص. ب. 258
الدوحة، قطر
اوقات العمل 7ص - 2م
investors@qfz.gov.qa

اتصلوا بنا