عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع كبار مصنعي كوريا الجنوبية

عقدت هيئة المناطق الحرة في قطر، الجهة المسؤولة عن وضع التوجه الاستراتيجي والسياسات المنظمة للمناطق الحرة في دولة قطر، سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى على هامش الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر المفدى، إلى كوريا الجنوبية.

والتقى وفدٌ رفيع المستوى من الهيئة وممثلين عن شركات صناعية بارزة في كوريا الجنوبية لإجراء سلسلة من الجولات على مرافق الشركات بهدف بحث فرص الشراكة بما يدعم توسيع نطاق حضور هذه الشركات في المنطقة من خلال الهيئة. وأُجريت الجولات في مرافق كل من شركة “فاين تك”، الشركة المتخصصة في تطوير مكونات الكريستال السائل، شركة “آيكانغ”الرائدة في إنتاج أنابيب ومواد السباكة، ومصنع “تشانغجو”.

وتبع الجولات ورشة عمل مشتركة بين الطرفين تهدف إلى تعزيز العلاقات مع مجالس الأعمال وشركات الاستثمار البارزة في كوريا الجنوبية. وتم تنظيم ورشة العمل بالشراكة بين هيئة المناطق الحرة في قطر والشركات الكورية الناشئة، ومجلس الأعمال الكوري، وجمعية النهوض بالصناعة الذكية (سيبا). وتضمنت الورشة ممثلون عن مؤسسة “كوينتس”، جمعية “سيبا”، شركة “هيونداي”، جامعة كوريا – كيومد، شركة “سيلبيغ”، شركة “كي – تك جلوبال”، جامعة إنتشون، شركة “نيونيكس سوفت”، شركة “إن تي تي”، وجامعة دايجين.

واختُتمت أعمال الورشة بعقد اجتماع ولقاءات مع شركات رائدة في كوريا الجنوبية لبحث فرص الاستثمار في دولة قطر. وعُقدت اللقاءات مع شركة “دوت إنكوربوريشن” المتخصصة بتصنيع الأجهزة والساعات الذكية للمكفوفين، وشركة “إس دبليو” المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات والأجهزة الطبية ومنتجات الصُلب المصنعة، بالإضافة إلى شركة “بان أوشن” للخدمات البحرية والطاقة المتجددة.

وبهذه المناسبة، قال ليم مينج هوي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة في قطر: “تمثل كوريا الجنوبية شريكاً تجارياً بارزاً واستراتيجياً لدولة قطر، ونأمل من خلال ورشة العمل المشتركة بين الطرفين ولقاءاتنا مع الشركات البارزة في مختلف القطاعات، أن نسلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة والطرق التي يمكن أن تدعم من خلالها الهيئة تلك الشركات لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا. ونود الترحيب بوفد كوريا الجنوبية لزيارة دولة قطر في المستقبل القريب من أجل بحث الفرص التجارية المتاحة من خلال الهيئة”.

بدوره قال عبد الله المسناد، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة في قطر: “نهدف من خلال هذه الاجتماعات رفيعة المستوى مع الشركات الصناعية الرائدة في كوريا الجنوبية، والشركات الاستثمارية ومجالس الأعمال، إلى رفع الوعي بفرص الشراكة الواعدة مع هيئة المناطق الحرة في قطر بما يتماشى مع سعي هذه الشركات للبحث عن الفرص التجارية في الدولة. وتلعب هذه الشركات دوراً هاماً وحيوياً على مستوى القطاع بشكل خاص وعلى مستوى البلاد بشكل عام؛ وتوفر هيئة المناطق الحرة في قطر المنصة المثالية لهذه الشركات للتوسع والاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي، سياسات التجارة الحرة، والبنية التحتية الحديثة لدولة قطر بما يدعم تحقيق الازدهار والتنمية الاقتصادية”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

نشرتنا الإخبارية تبقيك مطلعاً على آخر المستجدات حول الأحداث الرئيسية في قطر وكل ما تحتاج لمعرفته عن المناطق الحرة

اشترك في النشرة الإعلامية

العنوان

هيئة المناطق الحرة في قطر

الطابق السادس، مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء
ص. ب. 258
الدوحة، قطر
اوقات العمل 7ص - 2م
investors@qfz.gov.qa

اتصلوا بنا